جديد المقالات 
دراسة: عسل النحل مفيد لسعال الأطفال
 
الكاتب: Admin 08-08-2012 :بتاريخ

كشفت دراسة جديدة أن إعطاء الطفل الذي يعاني من السعال ملعقة صغيرة من عسل النحل قبل الإيواء إلى الفراش يمكن أن يخفف الأعراض ويساعده في النوم براحة أكثر. وقال الباحثون إن تناول عشر غرامات من عسل النحل قبل النوم ساعد أطفالا، في السنة الأولى إلى الخامسة كانوا يعانون من التهابات البلعوم، حيث قلل السعال عندهم وساعدهم على النوم بطريقة أفضل.

 
التفاصيل 1256 :المشاهدات
   

تجنب استخدام الملح والسكر بكثرة في الطعام
 
الكاتب: Admin 02-08-2012 :بتاريخ

في حياتنا اليومية.. عادات غذائية يجب الحذر منها!

كثيرًا ما نتبع عادات غذائية نعتقد أنها صحيحة لكننا نكتشف في نهاية الأمر أنها مضرة بشكل كبير لأجسامنا, وأنها قد تتسبب في أمراض خطيرة للجسم كالضغط أو السكر أو حتى السرطان في بعض الحالات, لذلك قبل أن تتناول الأطعمة المُعدة يوميًا يجب عليك أن تبتعد عن هذه العادات الخاطئة التي تحدث عنها اختصاصي التغذية محمود الشيخ علي في تقريرنا التالي:

 
التفاصيل 1223 :المشاهدات
   

أهمية التنوع الغذائي في
 
الكاتب: Admin 02-08-2012 :بتاريخ

"صوموا تصحوا" ليس المقصود هنا هي صحة النفس والروح فقط بل صحة الجسد بكل معانيها، فالصيام هو سنة الله في خلقه وهو فطرة المخلوقات، فحتى الطيور لها صيامها الخاص الذي فطرها الله عليه، والصيام أصبح يدخل ضمن البرامج العلاجية في أوروبا، "فلسطين" حاورت اختصاصي التغذية العلاجية د.محمود الشيخ علي؛ لمعرفة أهمية التنوع في وجبة الإفطار.

 
التفاصيل 1542 :المشاهدات
   

البرتقال وفوائده
 
الكاتب: Admin 30-01-2012 :بتاريخ

البرتقال من أحسن الفواكه وأجملها ومن الفواكه الشهية الجيدة والمفيدة للإنسان منذ أقدم العصور ولها فوائد طبية كثيرة وتحتوي على فيتامينc وفيتامينc.a و1.bو2.b وهي من المركبات الطبيعية طيبة المذاق(منها الحلو ومنها الحامض الحلو) ومما قيل في الأمثال القديمة(لا وجود للصحة والسلامة في مكان لا وجود للبرتقال فيه...)

 
التفاصيل 1452 :المشاهدات
   

36وصية لخفض استهلاك الدهون والسكر مقابل زيادة النشويات والألياف بالنسبة إلى كبار السن
 
الكاتب: Admin 30-01-2012 :بتاريخ

في محاولة لوضع افضل حمية غذائية لكبار السن تتناسب مع الانخفاض الحادث في نمط وإيقاع الحياة، وضعت دراسة علمية مصرية 36 وصية تلبي الحاجة الى خفض الاحتياجات السعرية اليومية، عن طريق خفض استهلاكهم للدهون والسكريات، وزيادة استهلاكهم للنشويات والالياف.

ويقول اختصاصي علوم وتقنية الاغذية المصري عضو اكاديمية العلوم الاميركية الدكتور محمد كمال لـ«الشرق الأوسط»: ان كبار السن يحتاجون الى ضعف الوقت الذي يحتاجه صغار السن لامتصاص وجبة محتوية على الدهن بنسبة مرتفعة، ولذلك ينبغي الا تتجاوز السعرات المأخوذة من الدهن بالنسبة لكبار السن 30% من الاحتياجات السعرية اليومية الكلية، وهذا الامر يتطلب اتباع الوصايا التالية لخفض المحتوى الدهني، وخاصة في الاحماض الدهنية المشبعة:

 
التفاصيل 1395 :المشاهدات
   

الطماطم تحارب السرطان
 
الكاتب: Admin 30-01-2012 :بتاريخ

اللطاخ الأبيض في الفم حالة غير طبيعية تسبق السرطان تتميز بوجود مناطق بيضاء أو صفائح لا يمكن تقشيرها أو إزالتها.

حيث أظهرت دراسة طبية جديدة نشرتها مجلة "علوم أورام الفم"، أن تناول ثمرة واحدة من الطماطم يوميا يعكس التلف الحاصل في تجويف الفم ويقلل خطر ظهور الآفات السرطانية فيه.

فقد وجد الباحثون أن مركب "لايكوبين" المضاد للأكسدة الموجود في الطماطم، يقلل أعراض حالة غير طبيعية تظهر في الفم تعرف باسم "اللطاخ أو التقرّن الأبيض"، حيث يساعد هذا المركب في تقليص حجم الصفائح الصلبة أو الآفات التي تصيب الفم ويعكس تغيرات الخلايا السابقة للسرطان الناجمة عن تلك الحالة.

 
التفاصيل 1348 :المشاهدات
   

الشاي الأخضر يقلل نمو الخلايا السرطانية
 
الكاتب: Admin 30-01-2012 :بتاريخ

يبدو ان الأنباء المفرحة اقتربت بالفعل من ملايين الرجال الذين يعانون من سرطان البروستات في العالم.
فقد توصلت دراسة حديثة الى اسلوب علاجي سهل ورخيص، الا وهو شرب الشاي بنوعيه الاخضر والأسود، الذي تشير الدراسات انه قد يكون العلاج الطبيعي المفيد في الوقاية الكيماوية من سرطان البروستات.
ففي دراسة هي الأولى من نوعها، والتي ركزت على دور الشاي في عملية الإمتصاص والتأثير المضاد للأورام السرطانية، استطاع باحثون في جامعة كاليفورنيا، بلوس أنجلوس، أن يحددوا وجود مادة البوليفينول ضمن أنسجة سرطان البروستات بعد شرب مقدار محدود من الشاي.
كما وجد الباحثون، أن نمو خلايا سرطان البروستات، كان اكثر بطءا عندما اخذت عينة من مصل دم ذكور تناولوا الشاي الأسود أو الأخضر لمدة خمسة أيام، مقارنة مع تلك المأخوذه منهم قبل تناولهم للشاي. 
وللمقارنة فإن المصل المأخوذ من ذكور تناولوا كميات من الصودا العادية أو الخفيفة، لم يظهر فيه أي شيء مماثل للنمو البطيء لتلك الخلايا السرطانية . 
الدراسات الحديثة الوبائية على الحيوانات، اقترحت أن للشاي تأثيرا مضادا للأورام، ومنها سرطان البروستات، وعدد من المركبات البوليفينولية الموجودة في الشاي تم اكتشافها في البروستات وفي عدد من الخلايا الأخرى في فأر التجارب بعد وضع عناصر الشاي الأخضر في الماء الذي يشربونه .

 
التفاصيل 1373 :المشاهدات
   

زيت الزيتون يقي من سرطان الثدي
 
الكاتب: Admin 30-01-2012 :بتاريخ

قال باحثون أميركيون إن زيت الزيتون قد يساعد في الوقاية والعلاج من سرطان الثدي. جاء ذلك في دراسة نشرتها مجلة حوليات علم الأورام الأميركية.

وأجرى أعضاء فريق بحث كلية طب فاينبرغ بجامعة نورث ويسترن سلسلة تجارب معملية على خلايا مستخلصة من أورام سرطانات الثدي ووجدوا أن حمض الأولييك الموجود بوفرة في زيت الزيتون أدى إلى نقص مستويات جين مورث ومسرطن يرمز له بـHer-2/neu بنسبة 46% تقريبا. والجين المسرطن هو الذي يؤدي إلى تحول الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية.

 

 
التفاصيل 1384 :المشاهدات
   

منتجات النحل للوقاية من السرطان وعلاجه
 
الكاتب: Admin 30-01-2012 :بتاريخ

أثبتت تجارب باحثين كرواتيين أن منتجات النحل مثل العسل والشمع وغذاء الملكات وحمض الكافييك أو حتى المادة السامة المفرزة أثناء لسع النحل، تلعب دورا وقائيا وعلاجيا ضد مرض السرطان. جاء ذلك في عدد هذا الشهر من مجلة "علم الأغذية والزراعة" الأميركية.

وتوصل الفريق التابع لجامعة "زغرب" بقيادة الدكتورة نادا أورسوليتش إلى هذه النتائج عندما درس الأثر العلاجي والوقائي للمركبات التي ينتجها النحل، وذلك عن طريق تجريب هذه المركبات -حقنا أو عن طريق الفم- على فئران تجارب محقونة بخلايا سرطانية بشرية 

 
التفاصيل 1323 :المشاهدات
   

البقدونس يحمي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية
 
الكاتب: Admin 12-12-2011 :بتاريخ

القاهرة /وكالات: أكدت دراسة طبية حديثة أن البقدونس يعتبر منجماً لواحدة من أقوى مضادات الأكسدة ، وهي مادة  " الأبيجينين " التي تعد مضادة للحساسية والالتهابات والتقلصات ، بالإضافة إلي دورها في حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة .

 

 
التفاصيل 1140 :المشاهدات
   

 
[الصفحة الاولى] [قبل] 1 2 [التالي] [الصفحة الاخيره]
 
خيارات العضو